أي لون من الدهان يتناسب مع الرخام الابيض

عندما تفكر في أسطح العمل المصنوعة من الحجر، يوجد اسم واحد فقط يعلو فوق البقية. لقد تم استخدامه عبر التاريخ في المعالم، والمنازل، والمساكن الفاخرة، والنحت، وحتى يومنا هذا، لا يزال ربما واحدًا من أكثر المواد الحجرية المطلوبة للتصميم الداخلي. وإذا قرأت عنوان هذا المقال، فأنت تعلم أننا نقصد تمامًا رخام كالاكاتا.

رخام الكالاكتا الايطالي

  • نحن هنا نخص بالذكر رخام كالاكتا الايطالي بسبب شعبيته وفخامه اللامتناهية.

رخام كالكتا يمثل الحجر المثالي الذي يتوق الجميع لتواجده في منازلهم أو مقار أعمالهم. ومع ذلك، يقف السعر المرتفع وصعوبة الحصول عليه حاجزاً، وإلا لكان متواجداً في كل مسكن أو مؤسسة كرمز للرقي والاحترافية.

ومع ذلك، لا يمكن لرخام الكالاكتا أن يظهر جماله بمعزل عن المحيط. إنه يتطلب تواجدًا جماليًا متكاملاً، يعتمد بشكل أساسي على الاهتمام بالتفاصيل اللونية و البصرية. بصفة أساسية، فإن استخدام طيف الألوان المناسب لدهان الجدران أو المساحات المحيطة يمكن أن يُسهم في تعزيز سحر رخام الكالاكتا أو يُقلل من جاذبيته الجمالية. لذا، يتعين تقديم مجموعة متنوعة من الألوان للدهان لتمكين الاختيار الدقيق الذي يُغني التصميم الفريد لرخام الكالاكتا.

اصل الرخام الكالاكتا

يُعتبر الرخام الكالاكتا حجرًا فاخرًا بامتياز، وله تاريخ يمتد لآلاف السنين إلى حضارتين قديمتين هما اليونانية والإيطالية. وقد كان هذا الحجر مثالًا رائعًا للبناء الفخم، وكان محل تقدير كبير لدى الطبقة الثرية والمثقفة. وقد احتل الرخام الكالاكتا مكانة مرموقة في الوعي الثقافي الجماعي، إذ عندما يفكر الإنسان في الأسطح الحجرية للمباني والمعالم التاريخية، يتبادر في ذهنه صورة الرخام الأبيض الشهير الذي يتميز بخطوطه الناعمة المتمددة عبر سطحه.

تصميم مجلس ارضيته من رخام الكالاكتا

عند النظر في تصميم مجلس او صالة من الرخام كالاكاتا، هناك دائمًا خيارات يجب أن تُراعى. ومع ذلك، إذا كان لديك سطح من الرخام كالاكاتا، فسترغب في إبرازه كنقطة تركيز. يجب أن تُجذب كل الأعين مباشرةً إلى ارضية الرخام حيث يمكن للجميع أن يقدروا جوهرها الفاخر. بينما يمكن اعتبار الغرفة التي تحتوي فقط على الرخام كالاكاتا تعبيرًا فنيًا حديثًا، يستمتع معظم المنازل اليوم بلمسة شخصية. يوجد وسيلة جيدة لفهم كيفية تصميم الغرفة، وهي من خلال الإضاءة والملمس.

لنتطرق لكل وسسيلة على حدا لفهم اعمق:

الإضاءة:

كم من الضوء متوفر في الغرفة التي تحتوي على الرخام؟ هل تتلقى كمية كافية من الضوء؟ كم من أشعة الشمس ستصل بشكل مباشر إلى سطح الرخام كالاكاتا حيث يمكن أن تتسبب التعرض المفرط للضوء في إلحاق أضرار بالرخام؟ هل لديك إضاءة محيطية كافية لتحديد المزاج المرغوب؟ هل هناك كثير من الضوء حيث يعمى الرخام الناس من خلال انعكاس الضوء في عيونهم؟

الحصول على إضاءة مناسبة يتطلب أكثر من مجرد وضع مصباح في الغرفة والتمتع به يوميًا. ينبغي أن تكون الإضاءة ذات غرض، موضوعة بشكل متعمد لتوفير شعور بالأجواء والإضاءة حتى لا يشعر أحد باللاضاءة االضعيفة (مالم يكن ذلك هو المطلوب).

انظر حولك وحدد نوع الإضاءة التي ستساعد في عرض لوح الرخام دون أن تعميك أو ضيوفك. ابحث عن المناطق التي تكون في الظل وقرر ما إذا كنت بحاجة إلى ضوء موجه كبير أو شيء أصغر للتخفيف من الظلام. لقد رصدت ميزانية كبيرة للتحصل على افخم انواع الرخام ، وسيكون من المؤسف تركه في الظلام حيث لا يمكن رؤيته

الملمس :

الملمس واللمسات هي الأشياء الموجودة على أو حول مساحة العمل. على الرغم من أن الرخام كالاكاتا يبدو رائعًا بغض النظر عن ذلك، إلا أن بعض التزيينات في بعض الأحيان يمكن أن تكون ذات تأثير كبير. وتبعًا لكيفية رغبتك في تصميم غرفتك. ترتيب الزهور على الحجر الأبيض يمكن أن يجعلها تبدو حية ومتألقة.

دائمًا ما يتعلق الأمر بالتوازن مع تصميم الديكور الداخلي وسطح الرخام. أضف ما يكفي من المناطق المحيطة لجعل الغرفة تبدو حية ونابضة بالحياة مع الحفاظ في الوقت ذاته على التركيز على الحجر الرخامي الذي يتم التركيز عليه بشكل أساسي.

تناسق ألوان الدهان مع رخام الكالاكاتا

  • والآن، نأتي إلى المحور الرئيسي لهذه المقالة، وهو ما يمكن أن يجعل رخام الكالاكاتا أكثر إشراقًا .

تحديد ألوان الدهانات التي يجب اختيارها حتى يبرز رخامك ويكون محط الأنظار. لا يجب أن ننسى أن الدهان يمكن أن يلطخ أسطح العمل الرخامية، لذا كن حذرًا واعرف كيفية تنظيف الرخام في حالة حدوث ذلك.

الأبيض

ما الذي قد يبدو أجمل من مغسلة رخام أبيض، يرتد بإضاءة لطيفة من الجدران والخزائن البيضاء؟ ليس من الضروري أن تكون درجات اللون الأبيض المتفاوتة صارخة أيضًا، ولكن قد يكون اللون الأبيض اللطيف الذي يتناسب مع الحجر الأبيض الأكثر إشراقًا هو كل ما تحتاجه لجعل رخام Calacatta يبدو أكثر ثراءً.

الأسود

من الواضح أنه إذا كان اللون الأبيض هو الخيار الأول الذي يتناسب مع رخام Calacatta، فإن الخيار الثاني الواضح هو الأسود. فالعديد من الثمات العصرية تحب أن تتبنى التباين الديناميكي للجدران أو الخزائن السوداء مع سطح الرخام الأبيض. فالألوان دائمًا ما تبعث على السرور وتتناغم مع الشعور بالتوازن الذي نسعى إليه جميعًا في العالم.

الأسود والأبيض

لماذا تكتفي بلون واحد بينما يمكنك استخدام كلا اللونين؟ لا تشعر أبدًا بأنك يجب أن تجبر نفسك بشكل إبداعي بألوان دهان التي يمكنك تزيينها عندما يمكنك فقط اختيار كلا الخيارين. امزج بين الأسود والأبيض في طبقة أحادية اللون مع الحفاظ على الحجر الرخامي الأبيض مصدراً للضوء المستمر لتركيز عينيك وإراحة بالك.

الرمادي

تتجه مخططات التصميم الداخلي الحديثة نحو اللون البسيط والحيادي ولا شيء أكثر حيادية من اللون الرمادي. سيتم إبراز كل لون وبصيص من الضوء، وكل تصميم ولمحة من الألوان بشكل جميل عندما لا يكون هناك ما ينافسه سطح العمل حيث أن كل شيء غير واضح.

بيج

ليس من الضروري أن تتمتع كل غرفة بجاذبية بصرية ملفتة للنظر أو بعض التعبيرات الفنية التي تعبر عن البساطة أو أي شيء آخر. في بعض الأحيان، يمكن أن تكون الصالة مجرد مكان للراحة. يمكن أن يكون المطبخ ملاذًا للراحة واستعادة الطاقة والاسترخاء. ولا يوجد لون يفعل ذلك أفضل من اللون البيج لأنه تعبير عن اللطف والهدوء والراحة. إن إحاطة رخام كالاكا بدهان بيج مريح سيجعل الغرفة تبدو وكأنها مكان آمن للاسترخاء وتهيئة نفسك لشيء ممتع لتستمتع بتناول وجبة طعام في هدوء.

الأحمر الفاتح

يُنظر إلى اللون الأحمر على أنه لون العاطفة والقوة؛ وكلها صفات رائعة يمكن دمجها مع رخام الكالاكاتا. ولكننا نتحدى هذه الفكرة مقترحين أن اللون الأحمر الفاتح سيكون أفضل. قد يبدو تصميم الخزائن أو الجدران بلون أحمر داكن جميلاً، لكنه سيزيل الانتباه بعيداً عن الرخام لأنه يأتي قوياً جداً. يمكن أن يوفر التحول إلى درجة أفتح انتقالاً سهلاً من الجدران إلى البلاط الخلفي إلى سطح العمل، بحيث ينتهي الكالاكاتا كخاتمة كبيرة.

الذهبي

الذهب هو لون الذهب!! والغنى. لا يمكننا التفكير في استخدام أفضل من الطلاء الذهبي في الغرفة مع سطح رخام كالاكتا. سيخلق هذا المزيج أصداءً من التاريخ ليشعر ضيوفك وكأنهم يدخلون إلى غرفة صُنعت للملوك والملكات وأعلى العائلات الملكية.

اللون البني

على الرغم من أن اللون البني ليس خيارًا شائعًا لألوان الدهانات دعونا نوضح أن اللون البني يوفر بعض الهدوء والسكينة، خاصة في المنازل التي يسهل الوصول إليها في الهواء الطلق والبرية. إن دمج اللون البني سيوفر بعض التقارب اللطيف للشعور بالأمان والطمأنينة، وهو ما سيقودك حتماً إلى سطح العمل من الكالاكاتا لإضفاء بعض البهجة والأمل على الغرفة.

من الصعب ألا تجد شيئًا لا يتناسب مع رخام الكالاكتا الايطالي الفاخر. فالحجر رائع للغاية لدرجة أنه يمكنك أخذ لوح منه وتعليقه على جدار في متحف وتسميته تحفة طبيعية يدفع الناس لزيارتها ويذهلون منها. الخيار لك دائماً في كيفية تصميم غرفتك ولكن تذكر أن تحرص دائماً على وضع رخام االكالاكتا في المقدمة والوسط.

 رخام بوتشينو ايطالي رخام كالاكتا

المزيد...

أي لون من الدهان يتناسب مع الرخام الابيض

انواع الرخام
بتاريخ: 2024-02-01

عندما تفكر في أسطح العمل المصنوعة من الحجر، يوجد اسم واحد فقط يعلو فوق البقية. لقد تم استخدامه عبر ....

ما هو الفرق بين رخام الكرارة ورخام الكالاكتا

انواع الرخام
بتاريخ: 2024-03-10

يعد الرخام واحدة من أفضل الاستثمارات المالية التي يمكن لأصحاب الفلل القيام بها لتحسين أي تصميم داخل....

الرئيسيةمغاسلتصنيفاتواتساب